تقارب بين الحريري وجنبلاط وجعجع يواجه مطالب الكتل التعجيزية

in arabic/الانوار/عناوين الصحف

موجة التفاؤل التي سيطرت نهاية الأسبوع الماضي بإمكان تشكيل الحكومة تتلاشى ظهر اليوم مع إقلاع طائرة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى ايطاليا لتمضية إجازته السنوية التي تستمر حتى السابع من تموز المقبل، وهو أكد امس أنه مستعدّ لقطع إجازته والعودة الى بيروت في حال طرأت ايجابيات على صعيد التشكيل.
فجأة سقطت كل الرهانات وحلّت مكانها حرب سجالات دون ضوابط بين حليفي تفاهم معراب من جهة وبين التيار الوطني الحر وحليف العهد تيار المستقبل من جهة ثانية، ولكل اسبابه، واللافت ليلا زيارة رئيس القوات سمير جعجع لبيت الوسط حيث عقد لقاء مع الرئيس الحريري.
فقد تواصلت فصول الاشتباك بين التيار والقوات، وازدادت حدة وعنفا امس. وفيما انتقد رئيس القوات سمير جعجع مفهوم الوزير جبران باسيل للشراكة، غرد امين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم على تويتر قائلا نية الاستئثار عند تيار الافساد والتسلط هي المسؤولة ليست فقط عن تأخير التأليف لكن ايضا عن عرقلة العهد، فجشعهم للاستفادة من موارد الشعب اللبناني لا حدود له وآخره ما يجري في مؤسسة كهرباء قاديشا. هدفهم واضح، ازاحة كل من يعترض حساباتهم المزرعية. مسلسل فضائحهم مستمر…

لقراءة المزيد